قم بالضغط على رقم 1 لدعم الموقع فى جوجل
ما أهم أسباب جفاف الشفاة وتشققها؟


Google

Google ما أهم أسباب جفاف الشفاة وتشققها؟


.
Google



تتأثر الشفاة مثل الجلد بكمية الماء الموجودة فيها،فاذا خسرت الماء جفت وخشنت وتشققت 
.وأكثر مايحصل هذا في فصل الشتاء نتيجة الجو البارد الجاف. ومما يزيد في ذلك محاولة المرء
ترطيب الشفاه عن طريق تبليلها بلعاب اللسان،الا ان عملية الترطيب تضر أكثر مما تنفع،فاللعاب
يتبخر وتتبخر معه المياه الموجودة أصلا داخل الطبقه الخارجية للشفة.
وللوقاية من ذلك على المرء أن يمتنع عن ترطيب الشفاه باللعاب والاستعاضة عن ذلك باستعمال المرطبات ،
شمعيه كانت أو شفافه،وهي متوفرة في الصيدليات على شكل اصابع أحمر الشفاةه والكثير منها
يحتوي على مواد واقية من الشمس،وهو أمر جيد ومطلوب.
ويجب استعمال هذه المرطبات بشكل دوري ومستمر كلما احس المرء بجفاف شفتيه،وقبل النوم 
بشكل اخص اذا كان يعاني من الزكام ،أو كان من الاشخاص الذين يتنفسون من أفواههم 
،ومن المعلوم أن جفاف الشفه يكثر مشاهدته عند الاشخاص المصابين بنقص السوائل
(التجفاف) أو المصابينم بالامراض المزمنة .كما أن اعطاء دواء الروأكيوتان لمرضى
حب الشباب قد يؤدي الى احداث تشقق وجفاف في الشفتين نتيجة لالتهاب جلد الشفتين
بالتماس كوجود تحسس مثلا من أحمر الشفاه أو اي مواد تجميلية أخرى توضع على الشفاه .
واذا استمر التهاب جفاف الشفاه فيجب مراجعة اختصاصي الامراض الجلدية لتحديد سبب 
هذا الجفاف ومن ثم اعطاء العلاج المناسب لكل حالة .،،،، انشااااااااااء الله دايما بصحه احسن وشفايف احلى


اطيب التحيات للجميع

.
Google
خمس طرق لتقليل شهيتك للأكل


Google

Google خمس طرق لتقليل شهيتك للأكل


.
Google

يلاحظ في الأيام الحارة دائما أن الشهية للأكل تقل كثيراً عن الأيام الباردة، ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن كذلك بالنسبة لك. قد يلاحظ بعض الأشخاص المهتمين بالحمية الغذائية بعض الصعوبة في رفع مستوى الشهية لديهم، وكذلك النحيفات، فالاختلال في وزن الجسم يسبب مشكلة أيضاً.

1- شرب كميات كبيرة من الماء:

ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفاة).

2- المضغ الجيد:

إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر.

3- الرياضة مع الجهد:

يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات.
وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.

4- المزج والتكافؤ:

تقول خبيرة التغذية جين كلارك أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات.

5- إلغاء الوجبات الخفيفة:

العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فلكس والفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضار. لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها


.
Google
رامز_عنخ_أمون - انهيار لاميتا فرنجية وضربها لرامز بالجزمة


Google

Google رامز_عنخ_أمون - انهيار لاميتا فرنجية وضربها لرامز بالجزمة


.
Google

#رامز_عنخ_أمون - انهيار لاميتا فرنجية وضربها لرامز بالجزمة

#رامز_عنخ_امون - انوثة لاميتا لا تنتهى حتى فى شدة رعبها داخل مقبرة رامز

#رامز_عنخ_امون - انوثة لاميتا لا تنتهى حتى فى شدة رعبها داخل مقبرة رامز

شاهد الحلقة 


.
Google
صور الفريق سيسى بيسلم على جمال عبد الناصر


Google

Google صور الفريق سيسى بيسلم على جمال عبد الناصر


.
Google

صور الفريق السيسى وهو طفل صور الفريق سيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013
صور الفريق عبد الفتاح السيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013صور الفريق السيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013 

الفريق السيسى الفريق سيسى بيسلم جمال الناصر صغير 2013

صور الفريق عبد الفتاح السيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013صور الفريق السيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013 


الفريق السيسى الفريق سيسى بيسلم جمال الناصر صغير 2013

صور الفريق عبد الفتاح السيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013صور الفريق السيسى بيسلم على جمال عبد الناصر وهو صغير 2013



.
Google
ماذا حدث لبديعة بنت ريا التى اعترفت على السافحين ريا وسكينة ؟


Google

Google ماذا حدث لبديعة بنت ريا التى اعترفت على السافحين ريا وسكينة ؟


.
Google

هل تعلم ماذا حدث لبديعة بنت ريا التى اعترفت على السافحين ريا وسكينة ؟


 لا تخفى قصة ريا وسكينة على أحد، السفاحتان اللتان قتلتا النساء بمشاركة أزواجهن، من أجل الحصول على المجوهرات والحلي ، ولكن قلة منا يعرف ماذا حدث بعد صدور حكم الإعدام وتنفيذه على الشخصيات الأربعة "( ريا، سكينة، حسب الله، عبد العال).


من المعروف أن من قام بالاعتراف على ريا وسكينة ، هي "بديعة ابنة ريا " التي كانت تكن لأمها حباً جما ًبالرغم من تصرفات الأم البشعة معها.

في هذا التقرير سنسلط الضوء على شخصية "بديعة " الطفلة التي عانت من ويلات الظلم والفقر المجتمعي والجفاف العاطفي من قبل أسرتها ومن الذنب الكبير الذي حملته في قلبها بسبب ما فعلته بعائلتها ، ماذا حصل لابنة ريا بعد اعدام أسرتها ؟ حقيقة لا يعرفها البعض.

بديعة هي الابنة الوحيدة لريا وحسب الله ولم ينجب والديها غيرها ويقال أن ريا قد سبق وأن حملت قبلها وبعدها بما يقارب ال10 أطفال ولكن جميعهم ماتوا إما بعد الولادة مباشرة أو أن تكون قد أجهضتهم في فترة الحمل، حياة بديعة الطفلة البريئة كانت مأساوية جداً، فأي طفل في عمرها يملك أحلام ورغبات أقصاها امتلاك  لعبة أو الحصول على فستان أو حذاء جديد، وفي الحقيقة أن بديعة كانت طفلة عادية جداً بالرغم من وجودها في بيئة قذرة بسبب الفقر الذي أحاط بعائلتها و فساد أخلاقهم ومبادئهم.

من الصعب تخيل أن طفلة تعيش في منزل واحد مع عائلة سفاحة دون أن تتأثر أخلاقها بذلك، ولكن بديعة كانت مختلفة، فلم تجرها أفعال أبويها إلى تعلم السرقة أو النصب أو حتى مشاركتهم في عملية القتل. ما كانت تراه بديعة كان يزرع في قلبها الخوف والجبن وكانت كما يقال باللهجة المصرية "غلبانة أوي"، ورغباتها أقل بقليل مما يطلبه الأطفال في عمرها.

قديماً كانت ترتدي نساء مصر" منديلاً" على رأسهم وكانت البنات الصغيرات يلبسن مناديل مزينة بألوان وأشكال جميلة جعلت بديعة تتوق إلى واحدة من هذه المناديل وطبعاً من الطبيعي أن تقوم بطلب منديل من أمها التي قامت ببساطها بضربها ضرباً مبرحاً، لكن شاء القدر أن تحصل بديعة على منديل ..لكن كيف ؟

يقال أن إحدى المغدور بهن كانت ترتدي منديلاً جميلاً  لم تنتبه له ريا وسكينة وشركائهن ، فأخذته بديعة ووضعته على رأسها ، كانت مذهولة فيه  وسعيدة لدرجة أنها لم تكن تعي أن هذا المنديل هو لشخص ميت !

وبالرغم من فقدان ثقتها بنفسها وبمن حولها إلا أنها كانت تعشق أمها بدرجة جنونياً رغم قسوة الأخيرة معها، فمن الغريب أن نشعر بحب شديد نحو شخص هو السبب في عدم احساسنا بالراحة والأمان والثقة. كانت بديعة تشعر بالذنب تجاه والدتها التي على ما يبدو لم تشعر بها إلى لحظة الإعدام حيث كانت آخر جملة قالتها ريا وقت اعدامها سنة 1921 عن عمر ناهز ال35 سنة " اودعتك يا بديعة بنتى عند الله ونطقت بالشهادتين بعدها.

أودعت بديعة بعدها في ملجئ للأيتام وعملت معاملة بشعة جداً وهذا كان أمر طبيعي نظراً إلى أنها ابنة "ريا" السفاحة ، بعدها بثلاث سنين اندلع حريق  كبير في الملجئ ، ماتت فيه بديعة محروقة ، وبذلك اسدل الستار عن قصتها المأساوية حيث عاشت مذنبة وماتت محروقة.


ويبدو أن قصة بديعة كانت يجب أن تنتهي بموتها فلو تصورنا السيناريو الذي ستكون عليه حياتها لو  كبرت وعاشت في تلك الفترة .كانت  ستكون تعيسة  فهي فإما أن تكمل مسيرة والديها وتكون مجرمة أوأن تكون شخص جيد لن يستطيع التعايش مع المجتمع بسبب نظرته السيئة لها . 

.
Google
احذر من هذا الخضار الموجود على حبه البطاطس فانه خطير جدا


Google

Google احذر من هذا الخضار الموجود على حبه البطاطس فانه خطير جدا


.
Google

احذر من هذا الخضار الموجود على حبه البطاطس فانه خطير جدا



قد يظن البعض ان حبة البطاطس هذه لم تنضج بعد 
وهذا خطأ شائع !!!!

انما هذا الإخضرار عبارة عن مادة سامة 
اسمها سولانين ،
 تسبب عديد من المشاكل الهضمية و العصبية في حالة كثيرة .

أنشرها من فضلك !!! 

فقط تفيد الكثير بهذه المعلومة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 
بسم الله الرحمن الرحيم 
تحذير من مادة السولانين الموجود في البطاطا الخضراء
احذروا من البطاطس الخضراء ادخلن اخواتي وشوفوا مهم جدددا Solanine.jpg


من منا لم يشاهد في يوم من الأيام عند قيامه بشراء الخضروات بعض حبات البطاطس التي يظهر على قشرتها اللون الأخضر دون أن يثير ذلك اهتمامنا أو تساؤلنا عن سر هذا اللون الغريب في تلك الحبات ولربما أرجعه البعض منا في نفسه إلى أنه مجرد لون بسيط قد يكون موجوداً في البطاطس التي لم تنضج بعد، و يمكن إزالته بالسكين أثناء التقشير ، ولا مشكلة منه .إلا أن حقيقة هذا اللون مغايرة تماماً لهذا الاعتقاد ، وقد تكون مثيرة حقاً ، وغير متوقعة بالنسبة لك فهذا اللون عبارة عن مادة سامة تدعى السولانين .
ما هو السولانين:

السولانين مادة تقوم بتركيبها نبتة البطاطس بشكل طبيعي خصوصاً في الأوراق ، والجذوع لمقاومة الفطريات والحشرات التي قد تتطفل عليها ، وللدفاع عن نفسها من الحيوانات التي قد تتناولها فالحيوانات لا تتناول بشكل فطري النباتات التي قد تسبب لها التسمم .

وتختار الأصناف التجارية التي تباع في الأسواق على أساس محتواها القليل من السولانين ، حيث يبلغ فيالبطاطس التجارية أقل من ( 2, 0 ) ملغ / غ ، إلا أن البطاطس إذا تعرضت للضوء فإنها تبدأ بالاخضرار تدريجياً ، و يكون محتوى السولانين ساماً عندما يصل تركيزه إلى (( 1 ملغ / غ )) كما يوجد السولانين بالطبع في حبات البطاطس غير الناضجة أيضاً .


ما هي أعراض التسمم بالسولانين :
تظهر أعراض التسمم الحادة بالسولانين بعد

( 8- 12) ساعة من تناول الوجبات المحتوية على جرعات سامة من السولانين ، و يمكن أن تظهر بعد نصف ساعة فقط ، وتكون على شكل أعراض عصبية وهضمية حادة ، وتشمل :

• الغثيان


• الاسهال


• التقيء


• تشنج المعدة


• حرقة الحنجرة


• الصداع


• الدوخة


• الهلوسة


• فقدان الإحساس


• الشلل


• الحمى أو انخفاض في درجات الحرارة .


• اليرقان


• توسع البؤبؤ

يمكن أن يؤدي التسمم بالسولانين إلى الموت عند وصوله إلى جرعات كبيرة تعادل ( 2- 6 ) ملغ لكل واحد كيلو غرام من الجسم .

كيف نتجنب التسمم بالسولانين :
يعد تجنب التسمم بالسولانين أمراً بسيطاً للغاية فما عليك سوى تجنب شراء واستهلاك حبات البطاطسالتي تظهر على قشرتها اللون الأخضر مهما كانت درجة هذا اللون بسيطة كما أن تقشير البطاطس يخلصنا من ( 30 – 80 )% من السولانين إذا كان موجوداً ، إلا أن اختيار حبات البطاطس التي لا يظهر على قشرتها أي لون أخضر بالطبع يبقى أهم وأول خطوة للوقاية من هذا السم .

.
Google
اغرب طلبات للسجناء الوجبه الاخيرة قبل الحكم بالاعدام


Google

Google اغرب طلبات للسجناء الوجبه الاخيرة قبل الحكم بالاعدام


.
Google

اغرب طلبات للسجناء الوجبه الاخيرة قبل الحكم بالاعدام 
في الولايات المتحدة يقرر المحكومين بالاعدام عادة وجبتهم الاخيرة قبل يومين من تنفيذ الحكم، و يتم في العادة اما تحضير الوجبة بواسطة طهاة السجن أو احضارها من الخارج بتكلفة لا تزيد عن أربعين دولار و ذلك طبقا لقانون السجون في معظم الولايات الأمريكية.
يتم تقديم الوجبة الى السجين قبل بضعة ساعات من تنفيذ حكم الاعدام. معظم الطلبات التي يطلبها السجناء في الغالب عبارة عن وجبات سريعة و بطاطا مقلية و ستيك و دجاج مقلي و بوظة و لكن بعض الطلبات كانت في غاية الغرابة و دعت الفنان و المصور البريطاني James Reynolds، 23 عاما،
  
 الى تجسيد هذه الطلبات من خلال الصور مستخدما صينية طعام بلون برتقالي بالاضافة للطلبات الغريبة التي تعرف عليها المصور من خلال كتاب عن طلبات الوجبة الأخيرة للسجناء الأمريكيين المحكومين بالاعدام.
*السجينة Karla Faye Tucker من تكساس التي تم سجنها بتهمة القتل في 1984 و تم تنفيذ حكم الاعدام بها في 1998 و كان ذلك أول حكم للاعدام لامراة في مدينة تكساس الامريكية، كان طلب هذه السجينة لاخر وجبة طبق من الفواكه و لكنها لم تتناوله. *المحكوم بالاعدام Victor Harry Feguer و هو آخر سجين ينفذ به حكم الاعدام في ولاية أيوا الأمريكية عام 1963 قبل وقف العمل بهذه العقوبة،
كان طلبه لأخر وجبة عجيب جدا و هو عبارة عن زيتونة واحدة. *المحكوم بالاعدام James Hudson من ولاية فيرجينيا، الذي تم تنفيذ حكم الاعدام به في 2004 كان طلبه أيضا في غاية الغرابة و هو عبارة عن قطعة و احدة من البسكويت و 6 زجاجات كوكا كولا. *المحكوم Lewis Gilbert من ولاية أوكلاهوما طلب علبتان من الايس كريم قبل أن يتم تنفيذ حكم الاعدام به في 2003. *Jackie Barron Wilson المحكوم بالاعدام بتهمة القتل و الاغتصاب في 2006 طلب بصلة و زجاجتي كولا و علكة. *علبة السجائر نوع Pall Mall و الكبريت طلبها المحكوم بالاعدام في نيويورك Eddie Lee Mays عام  1963. * John Wayne Gacy طلب وجبة  KFC قبل تنفيذ الحكم به عام 1994 و هو متهم بقتل و اغتصاب ما لا يقل عن 33 شاب و طفل. * Thomas Treshawn طلب قطعة كعك (دونات) و شوكولاته بالحليب قبل موته. * Gary Mark Gilmore الذي تم اعدامة في 1977 في ولاية أوتاه طلب مجموعة من البيض.
  
طلبات أخرى غريبة للوجبة الأخيرة قبل حكم الاعدام: *أحد المساجين في تكساس طلب 24 تاكو (و هو طعام مكسيكي) و لكن الطباخ أعد أربعة فقط *المحكوم بالاعدام Philip Workman من ولاية Tennessee طلب أن توزع البيتزا على المشردين في ضاحية Nashville، السلطات رفضت طلبه و لكن مجموعات وطنية قامت بتوزيع البيتزا بعد موته تكريما له. *قبل تنفيذ حكم الاعدام به في عام 2000،
طلب Odell Barnes المدان بالقتل و الاغتصاب وجبة أخيرة من “العدالة و المساواة و السلام العالمي”
**في عام 1992، المحكوم بالاعدام Ricky Ray Rector و الذي يعاني من تلف الدماغ بسبب اطلاقه النار على نفسه بعد أن قتل شرطي أكل وجبته الأخيرة المكونة من الستيك و البطاطا المقلية و طلب أن يوفر فطيرة الجوز لوقت لاحق
*المحكوم James Edward Smith طلب حفنة من التراب كوجبة أخيرة له و لكن تم رفض الطلب و استبداله بكوب من اللبن *الرئيس العراقي السابق صدام حسين رفض ما عرضه عليه سجانيه من الدخان و الدجاج المشوي كوجبة أخيرة قبل تنفيذ حكم الاعدام به و ذلك حسب ما جاء بصحيفة التايمز. 


.
Google
صدفة غريبة حدتث مع شاب عند قيامه بشرء خط جديد للموبيل


Google

Google صدفة غريبة حدتث مع شاب عند قيامه بشرء خط جديد للموبيل


.
Google

صدفة تكاد لا تتكرر إلا قليل جدا

فيحكى الشاب ويقول .. من يومين كده اشتريت خط موبايل جديد .. و بمجرد ما حطيت الشريحة في التليفون لقيت ك...مية كبيرة من الرسائل القصيرة بتوصل ورا بعضها ..
رسايل كتير قوي ..
استغربت من مين تكون كل الرسايل دي إذا كانت الشريحة لسه جديدة و مدتش رقمي لحد !! ..
لاحظت إن الرسايل جايه كلها من رقم معين وبتواريخ متقاربة و مضمونها واحد : و هو إن فيه واحده بتترجى (مصطفى ميكونش زعلان منها) و (إنه يرجع لها) و (إنه يرد عالموبيل ويبطل تطنيش) ..

استنتجت إن الخط ده كان بتاع واحد اسمه (مصطفى) و إن اللي بتبعت الرسايل دي ربما تكون خطيبته اللي سابها أو أمه اللي طفشان منها وإنها
– الرسايل يعني – وصلت دفعة واحدة أول ما الخط اتفعّل من تاني ..
و عموماً – صاحبنا لسه بيحكي - قلت أعمل ديليت للرسايل دي كلها لأنها شاغلة مساحة عالفاضي وطبعاً ملهاش أي فايدة بالنسبة لي ..
لكن و أنا بعمل ديليت لقيت نمرة بتتصل .. هي نفس النمرة اللي باعته الرسايل .. قلت أرد عشان أوضح حقيقة الالتباس وأنهي الموضوع ..
رديت ..
و بمجرد ما قلت (آلو) لقيت واحده ست بتصرخ صراخ هستيري كأنها ما صدقت إنه فيه حد رد : (يا مصصطفففى تعاااالى بقى) ...
( يا مصصصطططففي واحشني قوي) ..
اتخضيت من الموقف وقلبي اتقبض .. حاولت أفهّم الست إني مش (مصطفى) اللي عايزاه وإني لسه شاري الرقم ده ولكن صوتي وكلامي ضاع وسط توسلاتها وإصرارها إني "مصطفى" ..

قفلت السكة بعد ما عجزت إني أتفاهم معاها .. وبطلت أرد عالنمرة دي تماماً لأني في كل مرة برد كان نفس الموال بيتكرر ..
و لما زادت الاتصالات والرسايل قررت أغير الشريحه ..
و قبل ما أشيل الشريحة من التليفون بثواني – وكالمتوقع - لقيت نفس النمرة بتتصل بنفس الإصرار ..
كان ممكن أشيل الشريحة واخلص و يبقى الموضوع اتقفل ..
فضلت أبص على الرقم لفترة و قررت إني أرد ..

قلت هرد على الست دي لآخر مرة ، آخر مرة بس ، و في المرة دي قلت هبذل مجهود أكبر عشان أحاول أفهمها إن الرقم ده خلاص مبقاش بتاع مصطفى اللي بتدور عليه ..

كنت عايز أعمل كده عشان أريح أعصابها وعشان اللي هيشتري الرقم ده من بعدي ميقعش في نفس المشكله الغريبة دي ..
رديت ..
وكنت متوقع سيل من الصراخ والعويل كالعادة ..
ولكن المرة دي سمعت صوت تاني ..
صوت بنت عمرها في حدود 15 أو 16 سنه ..
قالت لي الكلام ده بالحرف :

" انا بعتذر لحضرتك بالنيابة عن أمي .
. الرقم اللي معاك ده كان بتاع اخويا (مصطفى فتحي محمود) .. استشهد في أحداث 28 يناير .. و ماما بقالها 10 شهور مش مستوعبة إنه مات وبتتصل على موبايله يمكن يرد .. وجت فيك انت .. احنا آسفين .." وقفلت السكة واتأكدت ان فى ناس بتموت كل يوم عشان عيالهم اللى ماتوا عشان خاطر مصر



.
Google
احذر من ضرب الاطفال على المؤخره


Google

Google احذر من ضرب الاطفال على المؤخره


.
Google

احذر من ضرب الاطفال على المؤخره فقد يسبب ..!



دراسة تؤكد أن التأديب الجسدي يزيد المشاكل الصحية في المستقبل

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين ضربوا على مؤخرتهم في فترة الطفولة

 معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بمشاكل نفسية في الكبر، كاضطرابات

 سلوكية أو إدمان للكحول أو المخدرات، بحسب ما ذكرته “فرانس برس”.

وهدفت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين الكنديين على 653 راشدا

 إلى تقييم الآثار النفسية التي يخلفها الضرب على المؤخرة والتأديب الجسدي

البسيط، مع استثناء طرق التأديب القاسية (التي تسبب كدمات أو جروحا)

أو تلك التي تحمل طابعا جنسيا.

وبينت النتائج أن الأشخاص الذين ضربوا على مؤخرتهم


 معرضون بنسبة تتراوح بين 2 و7% للإصابة بأمراض نفسية في الكبر.

.
Google
ماذا سيحدث اذا شربت ماء البحر


Google

Google ماذا سيحدث اذا شربت ماء البحر


.
Google



لا تستطيع الكائنات الحية – ومنها البشر – الحياة من دون مياه، كما أن الأملاح ذات أهمية كبرى خاصة لدى البشر لكي يؤدي الجسم البشري الكثير من وظائفه، ويحتاج الإنسان إلى كمية قليلة من الملح تقدر في المتوسط بـ500 مللي جرام يوميا، أي ما يعادل ربع ملعقة شاي، وقد يستهلك البعض أكثر من ذلك تبعا لأسلوب حياتهم واستعدادهم الجيني وطبيعة بيئتهم، مثل معظم الأمريكيين الذين يتعدى استهلاكهم 3500 مللي جرام من الملح يوميا، والملح هو مركب ينتج من تفاعل عنصري الصوديوم والكلور، لكي ينتج كلوريد الصوديوم وهو الاسم العلمي لملح الطعام، ويلعب ملح الطعام دورًا أساسيًا في الهضم والتنفس لدى البشر، فيبلغ نسبته في الدم 0.9 في المائة، كما أنه يمثل 0.25 في المائة من وزن الجسم البشري، ومن دون الملح لا يستطيع الجسم نقل الغذاء والأكسجين، أو نقل النبضات العصبية، أو تحريك العضلات ومنها عضلة القلب، أما ماء البحر فيحتوي على العديد من الأملاح الأخرى بخلاف ملح الطعام مثل الملح الإنجليزي وأملاح البوتاسيوم وأملاح اليود، وهي ذات طعم مر وحمضي، وإذا كانت المعايير العلمية تصف الماء الصالح للشرب بأنه يحتوي على 1000 جزء في المليون من الأملاح المذابة، أي 0.1 في المائة من الأملاح المذابة من حجم الماء، فإن مياه البحر تحتوي على 1 في المائة من الأملاح المذابة، وفي بعض الأحيان قد تتعدى 3.5 في المائة، أي ثلاثة مرات قدر ملوحة الدم البشري، لذا ففي حالة تناولها وبغض النظر عن ملوحتها الشديدة وحمضية مذاقها، فإنها تكون غير آمنة للجسم البشري لأداء وظائفه، ففي تلك الحالة ستوضع خلايا الجسم في مأزق فتلك الملوحة الزائدة ستفقدها ماءها وستؤدي إلى جفافها وموتها، وفي بعض الأحيان قد تدمر بعض الخلايا في المخ أو الأنسجة، وعند حمل الدم لتلك الملوحة العالية إلى الكلى فلن تستطيع التعامل معها مما يفقدها وظيفتها، لذلك لن يستطيع الجسم التخلص من تلك الملوحة الزائدة والتي تتم في المعتاد عبر التعرق والدموع وإخراج البول، أما الحل فسيكون تحلية مياه البحر للتخلص من نسبة الأملاحالزائدة والتأكد من وصولها إلى الحد الآمن.

.
Google
Copyright © 2011 koora online tv All Rights Reserved. Designed by koora online tv | Privacy Policy