قم بالضغط على رقم 1 لدعم الموقع فى جوجل
بالفيديو طائرة احلام الخاصة حتى تبتعد عن الزحام


Google

Google بالفيديو طائرة احلام الخاصة حتى تبتعد عن الزحام


.
Google




بالفيديو شاهدوا طائرة الفنانة احلام الخاصة واسباب
امتلاكها طائرة خاصة وتفاصيل اخرى ولقاء مع زوجها




.
Google
الوكالة الفرنسية تقتحم اعتصام رابعة وتكشف حقائق غريبة


Google

Google الوكالة الفرنسية تقتحم اعتصام رابعة وتكشف حقائق غريبة


.
Google


اخبار مصر كسرت وكاله الأنباء الفرنسية سياج العزل والسرية الذي يحيط به مؤيدي مرسي اعتصامهم في رابعة العدوية، حيث رصدت عدد من الحالات والملاحظات الغريبة واللافتة، في تقرير أقل ما يوصف به أنه مدهش، حيث أكدت في تقريرها الفرنسي أن أنصار مرسي في رابعة لا يسمعون غير خطاب الجماعة والمنصة التي تبالغ دوماً في تقدير أعدادهم وقوتهم وتؤكد باستمرار على عودة مرسي للحكم.



التقرير انقسم لجزئين، الأول كان شهادات من بعض المعتصمين عما يعتقدونه ويؤمنوا به، حيث قالت الفرنسية في تقريرها: يجلس ابراهيم محمد في خيمته منذ 9 أيام تحت صورة للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي، منتظراً عودة هذا الاخير الى الحكم. ويؤمن ابراهيم بان "الملايين تساند رئيسنا" شأنه شأن عشرات الآلاف من مناصري الاخوان المسلمين المعتصمين في مدينة نصر، والذين باتوا معزولين عن الخارج فلا يسمعون غير خطباء منصة الاعتصام. ومعظمهم من قرى فقيرة لا يتلقون المعلومات الا من منصة عملاقة يعتليها قادة الاخوان وانصارهم. وعادة ما يعلن من على تلك المنصة عن اعداد مبالغ فيها للمتظاهرين، لكن المعتصمين يصدقونها دون نقاش، لا بل ويحتفلون بها.



وكان حزب الحرية والعدالة، قد أعلن الأحد الماضي للصحافة الاجنبية عبر بريد الكتروني ان عدد المتظاهرين في الاعتصام يتراوح بين 4 و5 ملايين مؤيد لمرسي، وهو رقم بعيد جداً عن العدد الحقيقي. ولكن يقول الشاب ابراهيم الذي جاء من محافظة الشرقية للوكالة الفرنسية: "نحن هنا بالملايين.. اعدادنا تفوق اعداد معارضي مرسي، والرئيس مرسي سيعود للحكم. المنصة تؤكد لنا ذلك.



أما حنان التي جاءت من الاسكندرية مع طفلتها فتؤكد : "نحن بالملايين، اعدادنا اكبر بكثير من المعارضة.. قنواتنا تقول ذلك ونحن نصدقها". ويعتقد انصار مرسي ان معظم المصريين يساندون مطالبهم، ذلك رغم ان ملايين المصريين خرجوا في 30 يونيو للمطالبة بعزله. ولكن المهندس سيد عبد الله أكد أن من تظاهر في 30 يونيو كانوا جنود الامن المركزي والفلول. وأن الإعلام كبر الصور واشاعوا ان مصر كلها خرجت، وهي رواية يوافق عليها العشرات من حوله.



ومن على "منصة رابعة العدوية" قيل مراراً أن هناك مسيحيين مؤيدين لمرسي في الاعتصام للدلالة على ان الجميع يساند مرسي، وذلك رغم مشاركة الآلاف من مسيحيي مصر في التظاهرات التي عزلت مرسي قبل اسبوعين. فيقول محمد احمد من الاسكندرية "اصدق ان هناك مسيحيين موجودين معنا في الاعتصام"، وهو ما ردده ابراهيم محمد القادم من الشرقية "يوجد بيننا مسيحيون مؤيديون لمرسي"، لكن كلاهما يؤكدان انهما لم يقابلا اي مسيحي منذ بدء الاعتصام !



ويروى دعاة من الاخوان او مقربون منهم رؤى في المنام عن حضور مرسي مجلسا مع الرسول وأنه طلب منه أن يؤم الصلاة، او تمثل الملاك جبرائيل فوق رابعة العدوية واخرى عن الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي عزل مرسي وهو غارق في دمائه.



جانب آخر من شهادات بعض المعزولين في رابعة كشف مصادرهم في تلقي المعلومات، حيث قال المهندس محمد مصيلحي القادم من طنطا للفرنسية: نحن نتابع ما يحدث في مصر عبر قنوات الحوار والاقصى واليرموك وهي قنوات تابعة لتيار الاسلام السياسي. ولا نتابع اي قنوات اخرى لانها غير محايدة". فيما قال الطالب السيد بدر القادم من الشرقية "اتابع صحيفة حزب الحرية والعدالة.. لا اصدق غيرها على الاطلاق". ويعيش انصار الرئيس مرسي في حالة صدمة بالغة جراء التغيير المفاجيء في وضعهم من انصار لحاكم البلاد الى انصار رئيس معزول وجماعة مطلوب قادتها للتحقيق. وتظهر المرارة والأسى على ملامح بعضهم، كما يبكي المئات منهم باخلاص اثناء الصلاة وهم يدعون له بالعودة. ويقول ابو يوسف الذي جاء مع زوجته للاعتصام "نحن نشعر بالخيانة والصدمة.. ما حدث امر لا يصدقه عقل".



وبحمل اكفانهم البيضاء والسير بها امام الكاميرات يعبر انصار مرسي عن استعدادهم لبذل حياتهم من اجله ومن اجل الشرعية. وفيما كان يحمل كفنه مع العشرات، قال طه ابو الشيخ بثقة "لو قالوا للناس روحوا انتحروا في اي مكان سنحمل كفننا ونسير وراءهم". وباتت تنتشر في الشوارع قمصان قطنية (فانلات) كتب عليهم "مشروع شهيد"، ويقول المراهق محمد يسري الذي كان يرتدي فانلة منها "لن اغادر المكان ولو على جثتي. سندافع عن مرسي بدمائنا"، واضاف "انا اعي معنى هذه العبارة تماما.. نعم مستعد للموت من اجل ديني وجماعتي ورئيسي"



الجزء الثاني من تحليل الفرنسية ضم تحليلاً أو تعليقاً من متخصص نفسي وهو الدكتور احمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، الذي قال: غالبية انصار مرسي مغرر بهم عبر عملية غسيل مخ وتغيير المفاهيم المعرفية من خلال قصر تثقيفهم على تعاليم الجماعة وتفسيرها للقرآن والشريعة، وهم منفصلون تماما عن الواقع.



وعن خضوع أنصار مرسي لقادتهم، يقول عكاشة : هناك ما يسمى غريزة القطيع ومعناها ان البسطاء ينساقون وراء قادتهم بلا مراجعة او تفكير.

.
Google
Copyright © 2011 koora online tv All Rights Reserved. Designed by koora online tv | Privacy Policy